وسائل التواصل الاجتماعي تُجلب المزيد من الإيجابية إلى العالم بدلاً من السلبية | مركز سمت للدراسات

وسائل التواصل الاجتماعي تُجلب المزيد من الإيجابية إلى العالم بدلاً من السلبية

التاريخ والوقت : الثلاثاء, 8 أغسطس 2023

Lindsay Bickham

يعتقد الكثير أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي صافٍ على العالم، ولكن في ذات الوقت يتجاهلون جميع التغييرات الإيجابية التي جلبتها وسائل التواصل الاجتماعي للمجتمع المدني.

لقد كان لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير إيجابي جدًا على العالم، وقد أثرت بشكل إيجابي على كل نواحي حياتنا كمجتمع. وهناك العديد من الطرق التي أثرت بها وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي فينا. ومع مرور الوقت، ستزداد فوائد هذه الطرق. على سبيل المثال، قد غيرت طريقة بقائنا على اتصال.

لقد سمحت لنا وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل مع أصدقائنا وعائلتنا الذين قد يكونون بعيدين. كما سمحت لنا وسائل التواصل الاجتماعي بإعادة التواصل مع أصدقاء قد فقدنا الاتصال بهم في الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لنا وسائل التواصل الاجتماعي بتكوين اتصالات جديدة مع مستهلكين آخرين، أو حتى مع العلامات التجارية أيضًا.

منصة وسائل التواصل الاجتماعي “تيك توك” هي مثال رائع على ذلك. لقد تحول العديد من المستهلكين إلى مؤثرين على هذه المنصة؛ لأنهم استطاعوا التواصل مع مؤثرين آخرين والعلامات التجارية أيضًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ووفقًا لتقرير من مركز التسويق عبر المؤثرين، “أكثر من 80% من المشاركين لدينا يعتزمون تخصيص ميزانية للتسويق عبر المؤثرين في عام 2023”.

طريقة أخرى غيَّرت بها وسائل التواصل الاجتماعي العالم، هي طريقة تلقينا للأخبار. فوفقًا لبيانات من مركز بيو للأبحاث، “خلال عامين فقط، زادت نسبة البالغين في الولايات المتحدة الذين يقولون إنهم يحصلون بانتظام على أخبار من تيك توك بنسبة ثلاث مرات تقريبًا من 3% في عام 2020 إلى 10% في عام 2022”.

عندما يحدث شيء في أي مكان في العالم، تقوم وسائل الإعلام مع منصاتها الاجتماعية المتصلة بنشر مقالات ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لإبلاغ الجمهور. لقد غيَّر ذلك طريقة انتشار الأخبار، وساعد في البقاء على اطِّلاع جميع فئات المستهلكين.

ووفقًا لمركز بحوث بيو، “نسبة قليلة تحت النصف من البالغين في الولايات المتحدة يقولون إنهم يحصلون على أخبار من وسائل التواصل الاجتماعي (كثيرًا أو أحيانًا)”.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للمستهلكين للتعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي أيضًا.

مع بحث بسيط على أي وسيلة تواصل اجتماعي، يمكنك العثور على نصائح وموارد للمساعدة في أي اهتمام تحتاج إلى معلومات عنها. ووفقًا لبيانات من مركز بحوث بيو، “91% من مستخدمي محركات البحث يقولون إنهم يجدون المعلومات التي يبحثون عنها دائمًا، أو في معظم الأحيان عند استخدامهم لمحركات البحث”.

ويمكن استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في فهم كيف ينظر العالم إلى قضايا معينة أيضًا. وتُستخدم منصات متعددة للتعلم والحصول على رؤية حول مواضيع مختلفة.

إعداد: وحدة الترجمات بمركز سمت للدراسات

المصدر: lsureveille

النشرة البريدية

سجل بريدك لتكن أول من يعلم عن تحديثاتنا!

تابعونا على

تابعوا أحدث أخبارنا وخدماتنا عبر حسابنا بتويتر