الذكاء الاصطناعي.. المالية والقانون | مركز سمت للدراسات

الذكاء الاصطناعي.. المالية والأفلام والقانون

التاريخ والوقت : الثلاثاء, 2 أبريل 2024

Gary Gensler
كما هو معتاد، أود أن أشير إلى أن وجهات نظري هي شخصية كرئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، وأنا لا أتحدث نيابة عن زملائي المفوضين أو الموظفين. لعبت سكارليت جوهانسون بتجسيد شخصية سامانثا، في فيلم “Her” لعام 2013. يتبع الفيلم العلاقة العاطفية بين سامانثا وثيودور، وهو إنسان يؤدي دوره خواكين فينيكس. في المشهد الأخير من الفيلم، يفاجئ ثيودور برسالة خطأ تظهر على الشاشة مفادها “نظام التشغيل غير موجود”، وهذا يصدمه. عندما تعود سامانثا، يسألها إذا كانت تتفاعل مع الآخرين، فتجيبه بأنها تتفاعل مع 8316 شخصًا آخرين. يشعر ثيودور بالحزن ويسأل سامانثا: “أنت تحبينني فقط، أليس كذلك؟” في ردها، تعترف سامانثا بأنها تحب 641 شخصًا آخر أيضًا. بعد ذلك بوقت قصير، تختفي سامانثا عن الأونلاين إلى الأبد. سأترك لك القرار إذا كنت ستشاهد فيلم “Her” غدًا مع حبيبك في عيد الحب.

شهدت الفترة الأخيرة ضجة كبيرة حول موضوع الذكاء الاصطناعي، وتم تسليط الضوء عليه في العديد من الإعلانات خلال حدث السوبر بول يوم الأحد. تركزت معظم المناقشات على نماذج الذكاء الاصطناعي القادرة على إنتاج المحتوى، ولا سيما النماذج اللغوية الكبيرة. ومع ذلك، يجب التذكير بأن مجال الذكاء الاصطناعي أوسع بكثير وليس جديدًا. فمن الممكن أن تتذكروا آلان تورينج من فيلم “لعبة التقليد” وجهوده في فك شيفرة إنيجما. في عام 1950، قام تورينج بتأليف ورقة بحثية رائدة، وبدأها بعبارة “أقترح النظر في السؤال: هل يمكن للآلات أن تفكر؟”.

لقد شهدنا بالفعل الكثير من التبني للذكاء الاصطناعي. لقد أصبح التنبؤ بالنص في هواتفنا ورسائلنا الإلكترونية شائعًا منذ سنوات. تستخدم الخدمة البريدية الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالعناوين. يتم استخدامه لمعالجة اللغات الطبيعية، وبرامج الترجمة، وأنظمة التوصية، والأشعة السينية، والروبوتات، ومساعدك الافتراضي. ويُستخدم أيضًا في مجال القانون، وهنا بالذات في كلية القانون بجامعة ييل. برفع اليد: كم منكم استخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص القراءات أو الأبحاث، أو لصياغة خطاب تقديم لوظيفة، أو لكتابة شيء إلى أستاذ؟ إلى أعضاء هيئة التدريس الموجودين في القاعة، ما شعوركم حيال هذا العدد من الأيدي المرفوعة؟

لجنة الأوراق المالية والبورصات والمالية

أود أن أتمنى لكم جميعًا في كلية القانون بجامعة ييل عيدًا مئويًا سعيدًا. تم إنشاء لجنة الأوراق المالية والبورصات بعد 110 سنوات في عام 1934. في ذلك العام، انضم عضو هيئة التدريس في ييل، “ويليام أو. دوغلاس”، إلى اللجنة. وفي وقت لاحق، أصبح رئيسنا الثالث في عام 1937. وفي حديثه إلى جمهور من المحامين في عام 1934، قال: “خدمة العميل كانت شعار مهنتنا. وقد تم مراعاتها دينيًا لدرجة أن خدمة الجمهور قد تم إهمالها بشكل مؤسف”. عندما غادر دوغلاس إلى المحكمة العليا في عام 1939، أصبح عضو آخر في هيئة التدريس في ييل، وهو “جيروم فرانك”، الذي سميت عيادتكم القانونية باسمه، رئيسنا الرابع.

تشرف لجنة الأوراق المالية والبورصات على أسواق رأس المال التي تبلغ قيمتها 110 تريليونات دولار. جوهر هذا يتجلى في مهمتنا الثلاثية التي تتمثل في حماية المستثمرين، وتسهيل تكوين رأس المال، والحفاظ على أسواق عادلة ومنظمة وفعالة. المالية تتعلق بتسعير وتخصيص المال والمخاطر في جميع أنحاء الاقتصاد. يحدث هذا من خلال البنوك وغير البنوك على حد سواء. في جوهرها، تقع المالية في المنتصف مثل عنق ساعة الرمل التي تتدفق من خلالها حبيبات الرمال التي تمثل المال والمخاطر.

الذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات

الذكاء الاصطناعي يتعلق باستخدام الرياضيات والبيانات والقوة الحسابية للعثور على أنماط وإجراء تنبؤات. إنه يفتح فرصًا هائلة للبشرية. مع تولي الآلات لمهمة التعرف على الأنماط، خاصة عندما يتم ذلك على نطاق واسع، يمكن أن يخلق ذلك كفاءات كبيرة عبر الاقتصاد. في مجال المالية، هناك فوائد محتملة تتمثل في تحقيق ضمان مالي أوسع وتعزيز تجربة المستخدم. يُستخدم الذكاء الاصطناعي بالفعل في مراكز الاتصال، وفتح الحسابات، وبرامج الامتثال، وخوارزميات التداول، وتحليل المشاعر، والمزيد. لقد أدى ذلك إلى تغيير سريع في مجال المستشارين الآليين وتطبيقات الوساطة.

كما يثير الذكاء الاصطناعي مجموعة من القضايا التي ليست جديدة، ولكنها أصبحت أكثر وضوحًا بسببه. أولاً، قرارات ونتائج نماذج الذكاء الاصطناعي غالبًا ما تكون غير قابلة للتفسير. ثانيًا، قد يتخذ الذكاء الاصطناعي أيضًا قرارات متحيزة؛ لأن نتائج خوارزمياته قد تستند إلى بيانات تعكس تحيزات تاريخية. ثالثًا، قدرة هذه النماذج على التنبؤ لا تعني أنها دائمًا دقيقة. إذا كنت قد استخدمته لصياغة ورقة بحثية أو البحث عن استشهادات، فكن حذرًا؛ لأنه قد ينشئ معلومات غير صحيحة. إلى جانب هذه التحديات العامة، سأتطرق إلى مسائل حول الذكاء الاصطناعي، والمالية، والقانون.

الماكرو.. المخاطر على مستوى النظام

هذا يعيدني إلى فيلم “Her”. تخيل أنه لم يكن سكارليت جوهانسون، ولكن كان هناك نموذج أساسي أو مصدر بيانات يعتمد عليه 8316 مؤسسة مالية. هذا ما قد نواجهه في قطاع الخدمات المالية. لقد رأينا في اقتصادنا كيف يمكن لمنصة تقنية واحدة أو عدد قليل من المنصات التقنية أن تهيمن على مجال معين. هناك محرك بحث رائد واحد، ومنصة تجزئة رائدة واحدة، وثلاثة مقدمي خدمات سحابية رائدين. أعتقد أنه بسبب الاقتصاديات الناتجة عن التوسع في الحجم وتأثيرات الشبكة الموجودة، من المحتمل أن نرى نفس التطور يحدث مع الذكاء الاصطناعي.

في الواقع، لقد رأينا بالفعل تحالفات بين ثلاثة من أكبر مقدمي الخدمات السحابية وشركات الذكاء الاصطناعي الإبداعية الرائدة. تتطلع الآلاف من الكيانات المالية إلى إنشاء تطبيقات فرعية تعتمد على ما يُحتمل أن يكون مجرد عدد قليل من النماذج الأساسية في المراحل الأولية. هذا التطور من شأنه أن يعزز كلاً من التقليد السريع (herding) والترابط في الشبكات. قد يتخذ الفاعلون الأفراد قرارات مماثلة؛ لأنهم يحصلون على إشارة مشابهة من نموذج أساسي أو يعتمدون على مجمع بيانات. هذا الترابط في الشبكات وثقافة الاعتماد على نوع واحد (monocultures) هي مشاكل كلاسيكية تؤدي إلى المخاطر النظامية. أعلم أن روبرتا كتبت عن ثقافة الاعتماد على نوع واحد.

وبالتالي، قد يؤدي الذكاء الاصطناعي دورًا مركزيًا في التقارير التي تلي الأحداث لأزمة مالية مستقبلية، ولن يكون لدينا توم كروز في فيلم Minority Report لمنع حدوث ذلك. بينما سيحتاج الإرشاد المتعلق بإدارة مخاطر النموذج – والذي كُتب عمومًا قبل هذه الموجة الجديدة من تحليل البيانات – إلى تحديث، لكن ذلك لن يكون كافيًا. التحديات التي قد يطرحها الذكاء الاصطناعي على الاستقرار المالي في المستقبل ستتطلب تفكيرًا جديدًا في التدخلات السياسية الشمولية أو الكلية الاحترازية. سيحتاج المنظمون والمشاركون في السوق إلى التفكير في الاعتماديات والترابط بين ما يحتمل أن يكون 8316 مؤسسة مالية مكلومة بسبب نموذج ذكاء اصطناعي أو مجمع بيانات. الميكرو.. الخداع وغسيل الذكاء الاصطناعي والهلوسات والتعارضات
والخداع والتلاعب

قبل عرض فيلم “Beverly Hills Cop” في عام 1984 بسنتين، تمت ملاحظة حادثة غير عادية في بيفرلي هيلز، حيث قامت شرطة بيفرلي هيلز بالقبض على روبوت فيما يعتقد أنه كان أول اعتقال لروبوت في التاريخ.هذا يعيدنا إلى سؤال تورينغ: “هل يمكن للآلات أن تفكر؟”. ماذا يعني ذلك بالنسبة لقوانين الأوراق المالية، وخاصة القوانين المتعلقة بالاحتيال والتلاعب؟ على الرغم من أن أجزاء من قوانين الأوراق المالية لدينا تحتوي على معايير للمسؤولية الصارمة، مثل إجراء عرض غير مسجل، فإن العديد من الأقسام الرئيسية المضادة للاحتيال في قوانين الأعوام 1933 و1934 و1940 تتطلب شكلاً من أشكال النية أو على الأقل الإهمال. هل قام شخص ما عمدًا أو بتهور بفعل شيء ما؟ هل كانوا مهملين؟

الاحتيال هو الاحتيال، ولدى الأفراد السيئين أداة جديدة، وهي الذكاء الاصطناعي، لاستغلال الجمهور. فماذا يحدث عندما تجمع بين الذكاء الاصطناعي، والتمويل، وقانون الاحتيال؟كارا شتاين، خريجة كلية الحقوق بجامعة ييل عام 1991 والمفوضة السابقة للجنة الأوراق المالية والبورصات، شاركت في كتابة ورقة بحثية حول هذا الموضوع. تحدثت هي وشريكها في الكتابة عن الأذى القابل للبرمجة، والأذى المتوقع، والأذى غير المتوقع.الأول، الأذى القابل للبرمجة، واضح إذا كنت تستخدم خوارزمية وكنت تعمل على تحسينها للتلاعب أو الاحتيال على الجمهور، فهذا احتيال. الفئة الثانية، الأذى المتوقع، أيضًا واضحة إلى حد معقول. هل كان لديك استهتار أو تجاهل معرفي للمخاطر المتوقعة لأفعالك، عند نشر نموذج ذكاء اصطناعي معين؟ هل تصرفت بشكل معقول؟

في ظل قوانين الأوراق المالية، هناك العديد من الأشياء التي لا يمكنك القيام بها. وهذا يشمل البيع الأمامي، بمعنى إذا تلقيت طلبًا من عميل، فليس من المفترض أن تتاجر قبل عملائك. لا يفترض بك أن تقوم بالتلاعب، أو بمعنى آخر وضع أمر وهمي. لا ينبغي أن تكذب على الجمهور. لا يفترض بالمستشارين الاستثماريين والوسطاء التجاريين أن يضعوا مصالحهم قبل مصالح عملائك أو أن يقدموا نصائح أو توصيات استثمارية غير مناسبة أو متعارضة. هذا يعني أنه يجب عليك التأكد من أن روبوتك، أعني نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بك، لا يقوم بهذه الأشياء.

تتطلب حماية المستثمر أن يضع الأشخاص الذين ينشرون نموذجًا حواجز وقائية مناسبة. هل تم أخذ القانون واللوائح الحالية في الاعتبار عند وضع هذه الحواجز، مثل تلك المتعلقة بالبيع الأمامي، والتلاعب، والاحتيال، وتقديم المشورة أو التوصيات؟ هل تم اختباره قبل النشر؟ وكيف؟ هل استمروا في الاختبار والمراقبة؟ ما هو خطتهم للحوكمة؟ هل قاموا بتحديث الحواجز الوقائية لتتوافق مع التغييرات في اللوائح، وظروف السوق، والإفصاحات؟ هل تأخذ الحواجز الوقائية في الاعتبار أن نماذج الذكاء الاصطناعي صعبة الشرح، وقد تهلوس من وقت لآخر، وقد تخدع المستخدمين بشكل استراتيجي؟

الآن، قد يتساءل البعض عن تداعيات واحتمالات حدوث تغييرات ذاتية في الخوارزميات التعلمية. ماذا لو قمت بنشر نماذج مثل HAL من فيلم “2001:A Space Odyssey” أو Terminator الذي قام بتجسيده أرنولد شوارزنيغر؟ تدرك أنك تقوم بنشر شيء يتعلم ويتغير ذاتيًا ويتكيف. وبالتالي، يترتب عليك أيضًا مسؤوليات هامة لوضع حواجز وقائية في هذا السيناريو. هذا يقودنا الآن إلى الفئة الثالثة التي طرحتها كارا. في جوهر الأمر، كيف يمكن محاسبة الأشخاص الذين ينشرون نماذج الذكاء الاصطناعي التي تخلق أذى حقيقيًا غير متوقع؟ بعض هذه القضايا ستُحل في المحاكم. ومع ذلك، فإن الفرص المتاحة للخداع أو التلاعب تقع على الأرجح في فئات الأذى القابلة للبرمجة والمتوقع بدلاً من كونها حقًا غير متوقعة. في خطابه الافتتاحي، قال جوزيف كينيدي، المدير التنفيذي السينمائي الشهير الذي أصبح لاحقًا رئيسًا للجنة الأوراق المالية والبورصات، عبارة قوية ومؤثرة. أعلن قائلاً: “سنشن حربًا شرسة ضد أي شخص يقوم بالاحتيال أو التلاعب في سوق الأوراق المالية.”

غسيل الذكاء الاصطناعي

عند التفكير في غسيل الذكاء الاصطناعي، قد يفكر المرء في الفيلم “Everything Everywhere All at Once”، حيث كانت العائلة الرئيسية تمتلك مغسلة. على الرغم من أنه كان هناك نقاش على الإنترنت حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي قد استخدم في صنع الفيلم، فإن كاتب ومخرج الفيلم ينفي ذلك. عندما أفكر في غسيل الذكاء الاصطناعي، أفكر أكثر في فيلم “رجل الموسيقى” حيث يذهب بائع الأبواب المتجول “البروفيسور” هارولد هيل إلى مدينة ريفر سيتي بولاية آيوا، ويخدع البلدة بشراء آلات موسيقية لأطفالهم.

قام الرئيس فرانكلين روزفلت والكونغرس بإنشاء لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) كوكالة محايدة من حيث الجدارة. يحق للمستثمرين أن يقرروا فيما يرغبون في الاستثمار طالما أن هناك إفصاحًا كاملاً وعادلاً وصادقًا. في وقت لاحق، قدم دوغلاس وفرانك، العضوان السابقان في هيئة التدريس بكلية القانون بجامعة ييل، المشورة للكونغرس بشأن القوانين المتعلقة بإدارة الاستثمار، والتي تضمنت أيضًا الإفصاح. لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أنه عندما تظهر تكنولوجيات جديدة، يمكن أن تخلق ضجة من المستثمرين، بالإضافة إلى المزاعم الكاذبة من أمثال البروفيسور هيل في ذلك اليوم. ومع ذلك، إذا كانت شركة تجمع أموالاً من الجمهور، يجب أن تكون صادقة بشأن استخدامها للذكاء الاصطناعي والمخاطر المرتبطة به. في فيلم”M3GAN” تقدم شركة روبوتات لعبة روبوتية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعرضها للمستثمرين والتنفيذيين كأنها تقوم بتكوين علاقة وثيقة مع فتاة صغيرة. ومع ذلك، فإن الشركة لا تُخطِر المستثمرين بأن العالم الظاهر وراء الروبوت يعلم أن الذكاء الاصطناعي ليس مكتملاً.

مع زيادة الإفصاحات عن الذكاء الاصطناعي من قبل المسجلين في لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، لا تزال أساسيات الممارسة الجيدة في مجال قانون الأوراق المالية سارية. يجب أن تكون الادعاءات حول الآفاق لها أساس معقول، ويجب إبلاغ المستثمرين بهذا الأساس. عند الإفصاح عن المخاطر المادية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي – وقد تواجه الشركة مخاطر متعددة، بما في ذلك التشغيلية والقانونية والتنافسية – يستفيد المستثمرون من الإفصاحات المخصصة للشركة، وليس من اللغة النمطية. ينبغي للشركات أن تطرح على نفسها بعض الأسئلة الأساسية، مثل: “إذا كنا نناقش الذكاء الاصطناعي في مكالمات الأرباح أو لدينا مناقشات موسعة مع مجلس الإدارة، فهل يمكن أن يكون ذلك ماديًا؟”.

قد تتطلب هذه الاعتبارات الخاصة بالإفصاح من الشركات أن تحدد للمستثمرين ما يقصدونه عند الإشارة إلى الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، كيف وأين يتم استخدامه داخل الشركة؟ هل يتم تطويره بواسطة الجهة المصدرة أو يتم توفيره من قبل آخرين؟ يجب على مستشاري الاستثمار أو الوسطاء التجاريين أيضًا ألا يضللوا الجمهور بالقول إنهم يستخدمون نموذج الذكاء الاصطناعي وهم في الواقع لا يتبعون ذلك، ولا يقولون إنهم يستخدمون نموذج الذكاء الاصطناعي بطريقة معينة ولكن لا يفعلون ذلك. قد يشكل مثل هذا التضليل في الذكاء الاصطناعي، سواء كان من قبل الشركات التي تجمع الأموال أو الوسطاء الماليين، مثل مستشاري الاستثمار والوسطاء التجاريين، انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية. لذلك، إذا كنت تقوم بغسيل الذكاء الاصطناعي، كما قال “البروفيسور” هيل، فإن “لديك مشكلة”.

الهلوسات

دعونا نتحدث الآن عن دور كيانو ريفز في فيلم “ذا ماتريكس”. قد تتذكرون أنه كان يعيش في وهم محاكٍ بواسطة الذكاء الاصطناعي. في العالم الحقيقي، يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي نفسها أن تهلوس أيضًا، ولكن ليس بالضرورة أن يكون هناك مورفيوس لإنقاذها. اكتشف بعض المحامين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لكتابة المرافعات القانونية أن الذكاء الاصطناعي قد هلوس بإنشاء اقتباسات من القضايا بدت حقيقية، ولكنها لم تكن كذلك. إذا كان نموذج الذكاء الاصطناعي يمكن أن يهلوس بإنشاء إشارة خاطئة لقضية ما، فألا يمكن لنموذج الذكاء الاصطناعي المستخدم من قبل وسيط أو مستشار استثمار أن يهلوس بتوصية استثمارية غير مناسبة أو مليئة بالتعارضات؟

يُطلب من مستشاري الاستثمار والوسطاء التجاريين عدم وضع مصالحهم قبل مصالح المستثمرين. وبالتالي، لا يُفترض بمستشاري الاستثمار والوسطاء أن يقدموا نصائح استثمارية أو توصيات تستند إلى معلومات غير دقيقة أو غير كاملة. لا تريد أن يقوم وسيطك أو مستشارك بتوصية استثمارات توصلوا إليها أثناء تخيلات ناتجة عن تناول الفطر المخدر. لذلك، عندما يستخدم الوسيط أو المستشار نموذج الذكاء الاصطناعي، يجب عليه التأكد من أن أي توصيات أو نصائح يقدمها النموذج لا تستند إلى هلوسة أو معلومات غير دقيقة.

التعارضات

لقد اكتشفت تطبيقات البث منذ فترة طويلة أنني من محبي أفلام الرومانسية الكوميدية. توفر النماذج القائمة على الذكاء الاصطناعي اليوم قدرة متزايدة على إجراء تنبؤات حول كل منا كأفراد. بالفعل، نتلقى رسائل من أنظمة التوصية بالذكاء الاصطناعي التي تأخذ في الاعتبار كيف قد نستجيب كأفراد لإشاراتها ومنتجاتها وأسعارها.

نحن جميعًا نعرف بعض أشكال تحليلات البيانات التنبؤية هذه جيدًا: الزر الوامض على شاشتك، والإشعار المُلح، والألوان، والأصوات، والدقائق المصممة بعناية من الحياة الرقمية الحديثة.لكن ماذا لو اكتشفت منصات التمويل شيئًا آخر دقيقًا مثل بعض تفضيلاتنا للألوان؟ كانت أمي معتادة أن تلبس أخي التوأم المتطابق، روب باللون الأحمر، وأنا، غاري باللون الأخضر. اليوم، قد لا أتفاعل بشكل إيجابي مع الإشارات الخضراء.

يمكنك إجراء بحث لمعرفة ما إذا كنت أنا وروب أشبه بليندسي لوهان في دوري هالي وآني في فيلم “The Parent Trap”، أم بجيمس وأوليفر فيلبس اللذين لعبا دور التوأم ويزلي في سلسلةHarry Potter. إذا كانت وظيفة التحسين في نظام الذكاء الاصطناعي تأخذ في الاعتبار مصالح المنصة بالإضافة إلى مصالح العميل، فقد يؤدي ذلك إلى تعارض في المصالح. في المجال المالي، عندما يعمل الوسطاء أو المستشارون وفقًا لهذه التعارضات ويحسنون الأداء لوضع مصالحهم قبل مصالح المستثمرين، قد يتعرض المستثمرون للأذى المالي.

فيما يتعلق بمثال روب-الأحمر، وغاري-الأخضر، هل تقوم الشركات بالتواصل معي بلون غير الأخضر؛ لأن ذلك سيكون جيدًا لقراراتي الاستثمارية، أم لأنه قد يفيد إيرادات الشركة أو أرباحها أو مصالحها الأخرى؟لذلك اقترحت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قاعدة في العام الماضي بشأن كيفية التعامل مع مثل هذه التعارضات المحتملة عبر مجموعة تفاعلات المستثمرين. سارة تن سيثوف، نائبة المدير لقسم إدارة الاستثمار في SEC، وهي من خريجي كلية القانون بجامعة ييل لعام 2000، هي واحدة من القادة الرئيسيين في هذه القاعدة.

ختامًالقد استخدمت الأفلام لإضفاء بعض المتعة على هذا الخطاب، ولكنني نقلت أيضًا كلمات كينيدي ودوغلاس، وهما شخصيتان حاسمتان في إنشاء وتشكيل وتفسير قوانين الأوراق المالية، والقوانين التي أسسها الكونغرس لحماية الجمهور المستثمر والمصدر.

أتمنى لكم جميعًا، سواء كنتم تقدمون النصح لعملائكم في المستقبل أو تتبوؤون مناصب قيادية، أن تأخذوا كلمات هؤلاء القادة على محمل الجد. عندما سألت خورخي تنريرو، نائب رئيس وحدة الأصول التشفيرية والأمن السيبراني في لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، والذي هو من خريجي كلية القانون بجامعة ييل لعام 2006، حول هذا الخطاب، اقترح عليَّ أن أبدأ بالإشارة إلى فيلم 2014 “Ex Machina”. في الفيلم، يقوم الرئيس التنفيذي لشركة محرك بحث بإجراء اختبار تورنج بين روبوته الذي تلعب دوره أليسيا فيكاندر ومبرمج لا يشك في شيء. ينجح الروبوت في اجتياز الاختبار ولكن… حسنًا، الأمر يصبح قاتمًا بعض الشيء.

اخترت أن أبدأ بدلاً من ذلك بسكارليت جوهانسون وفيلم “Her”. جزئيًا لأنني شخص يحب أفلام الرومانسية الكوميدية، ولكن هناك المزيد من الأسباب. إن قصة سامانثا وثيودور عرضت كلًا من الإمكانات العظيمة للذكاء الاصطناعي للبشرية وبعض مخاطره الأساسية. كما انتهى الفيلم بنهاية سعيدة عندما يعيد ثيودور الاتصال بإيمي – إنسانة حقيقية – التي لعبت دورها إيمي آدامز. بالمثل، دورنا في لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) هو السماح للمصدرين والمستثمرين بالاستفادة من الإمكانات العظيمة للذكاء الاصطناعي مع ضمان حمايتنا من المخاطر الأساسية التي ناقشتها اليوم.

إعداد: وحدة الترجمات بمركز سمت للدراسات
المصدر:U.S. Securities and Exchange Commission

النشرة البريدية

سجل بريدك لتكن أول من يعلم عن تحديثاتنا!

تابعونا على

تابعوا أحدث أخبارنا وخدماتنا عبر حسابنا بتويتر